notice القرض يلزمك ويجب سداده. تحقق من قدرات السداد الخاصة بك قبل الالتزام والحصول على قرض.
مركبتي

اقتناء سيارة مستعملة

شارك Facebook share Facebook share

شراء سيارة مستعملة بكل طمأنينة مع صوفاك

ترغبون في شراء سيارة مستعملة؟ هل تبحثون عن تمويل لا يؤثر على ميزانيتكم؟ ترافقكم صوفاك في اقتناء السيارة التي تختارونها وتقدم لكم نصائح قيٍمة حتى يكون هذا الشراء على مستوى توقعاتكم.
في الواقع، تبدأ ميزانية شراء سيارة مستعملة في حالة جيدة في حوالي 30.000 درهم. ومع ذلك، يمكن أن يرتفع الثمن بسرعة اعتمادا على طراز السيارة، عمرها والمسافة المقطوعة.
إذا كان عمر سيارتكم أقل من 6 سنوات، فيمكن أن تقدم لكم صوفاك قرض السيارة لتمويل عملية شرائها. بالنسبة للسيارات التي يتجاوز عمرها 6 سنوات، اختاروا السلف الشخصي.

الدراسة الجيدة لشراء سيارة مستعملة

أولا، ابحثوا عن جميع طرازات السيارات المستعملة، وحددوا ذلك الذي يعجبكم. لشراء عقلاني، من المهم تحديد نوع السيارة التي تتكيف مع وضعكم، المحرك الذي يهمكم والميزانية التي تريدون تخصيصها لشراء السيارة.
سيارة مدينة هي الأنسب لشخص واحد أو لزوجين بدون أطفال. من ناحية أخرى، تحتاج الأسرة إلى سيارة أكثر اتساعا من نوع برلين أو SUV.
سيحدد عدد الكيلومترات التي تقودونها سنويا ما إذا كنتم بحاجة إلى سيارة تعمل بالبنزين أو الديزل. إذا كانت سيارات الديزل تستهلك وقودا أقل من سيارات البنزين، فإنها تظل أكثر تكلفة حسب أرجوس (L’Argus) السيارات.
كونوا حذرين بشأن مستقبل السيارة. مع اختفاء ميزة سعر الديزل على سعر البنزين، قد يكون الأمر أكثر تعقيدا لإعادة بيع محرك ديزل في السنوات القادمة. تميل هذه إلى الاختفاء على المدى الطويل لصالح السيارات الكهربائية الجديدة.

اختيار البائع المناسب

أما بالنسبة للبائع، فيمكنكم استخدام الإعلانات الصغيرة للعثور على صفقة جيدة أو التوجه إلى خدمة “السيارات المستعملة” لدى الوكلاء. الفائدة من شراء سيارة مستعملة لدى وكيل أو وسيط موثوق به هي الضمانة المقدمة على السيارة والتي تغطي سنة واحدة على الأقل.
ما لم تكونوا على اطلاع جيد بذلك، يمكن أن يكون الشراء من الأفراد صفقة ممتازة أو، على العكس، أن يكشف عن العديد من العيوب الخفية لاحقا. لا تترددوا في طلب المساعدة من صديق أو ميكانيكي سيتولى صيانة السيارة في المستقبل. قد تكون نصيحتهم مهمة لتجنب المفاجآت الغيرالسارة.

سيارة مستعملة، احترسوا من الوثائق!

إذا كانت البطاقة الرمادية للسيارة التي ترغبون في شرائها مشطبة، فذلك يعني أن هناك رهن عليها. يلزم إذن رفع اليد من مؤسسة التمويل حتى يتمكن البائع من تسليمها إليكم. تحققوا مما إذا كان الرقم التسلسلي للهيكل يتطابق مع رقم البطاقة الرمادية.
اطلبوا أيضا إيصال آخر فحص تقني إذا كان عمر السيارة يتجاوز 5 سنوات. يمكنكم أيضا الاطلاع على الموقع https://khadamat.narsa.gov.ma/fr/consultation-de-letat-des-oppositions للتأكد من عدم وجود معارضة على السيارة.

مع صوفاك، ابقوا مطمئنين بشأن شراء سيارة مستعملة

أنظر أيضا
Close
محاكي القروض
مبلغ القرض المراد إعادة شرائه
د.م
  • 0 د.م
  • 0 د.م
المبلغ المطلوب
د.م
  • 0 د.م
  • 0 د.م
مساهمة الزبون
%
  • 0 %
  • 99 %
الدفعة الشهرية
د.م
  • 0 د.م
  • 0 د.م
المدة
شهر
  • 0 شهر
  • 0 شهر
العرض خاضع للشروط. بشرط قبول ملف القرض الخاص بك من قبل صوفاك
طلب قرض

طلب قرض